من الأطفال الى الأطفال
التفاعل المباشر بين الاطفال هو افضل وسيله للتعلم مع المراقبه الغير مباشره من الكبار
من أجل مساعدة الأطفال و من المهم أن تصبح المساعده من الكبار أقل مايمكن وحث الصغار على المشاركة
الفردية والجماعية.
اما في المجالات التالية فمن المهم تعزيز الاستقلال :
1. إعداد وبناء المنظومه : في مجال إعداد (صندوق الادوات ، وإقامة
وإزالة الوسائل المساعده) الطفل ينبغي أن تصبح بصورة تدريجية تماما شخصيه مستقلة.
2. فريق الإدارة : من أجل تنفيذ قواعد بسيطة ، على سبيل المثال لاعب
التغيرات ، انها فكرة جيدة لإعطاء لاعب واحد مسؤولية الفريق
إدارة.
3. القيادة والسيطرة وخلال مباراة : تنظيم إجراءات بسيطة للمباراة ،
على سبيل المثال حفظ الوقت وحفظ النتيجة ، ينبغي أن يصبح مسؤولية من أحد المشاركين.
وينبغي أن يتم ذلك عن طريق استخدام المعينات بسيطة ، مثل الكرونومتر وبطاقات تسجيل.
4. الحكم : الحكم دور الوساطة الذي تقوم به ينبغي أن يكون موقف منفصلة عن
اللعبة الفعلية ولكن لا تزال جزءا لا يتجزأ. التوازن بين ذاتية
التصور والهدف صنع القرار هو دور الكبار.
التفاعل المباشر بين الاطفال هو افضل وسيله للتعلم مع المراقبه الغير مباشره من الكبار
من أجل مساعدة الأطفال و من المهم أن تصبح المساعده من الكبار أقل مايمكن وحث الصغار على المشاركة
الفردية والجماعية.
اما في المجالات التالية فمن المهم تعزيز الاستقلال :
1. إعداد وبناء المنظومه : في مجال إعداد (صندوق الادوات ، وإقامة
وإزالة الوسائل المساعده) الطفل ينبغي أن تصبح بصورة تدريجية تماما شخصيه مستقلة.
2. فريق الإدارة : من أجل تنفيذ قواعد بسيطة ، على سبيل المثال لاعب
التغيرات ، انها فكرة جيدة لإعطاء لاعب واحد مسؤولية الفريق
إدارة.
3. القيادة والسيطرة وخلال مباراة : تنظيم إجراءات بسيطة للمباراة ،
على سبيل المثال حفظ الوقت وحفظ النتيجة ، ينبغي أن يصبح مسؤولية من أحد المشاركين.
وينبغي أن يتم ذلك عن طريق استخدام المعينات بسيطة ، مثل الكرونومتر وبطاقات تسجيل.
4. الحكم : الحكم دور الوساطة الذي تقوم به ينبغي أن يكون موقف منفصلة عن
اللعبة الفعلية ولكن لا تزال جزءا لا يتجزأ. التوازن بين ذاتية
التصور والهدف صنع القرار هو دور الكبار.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق